0

اتفاق لوقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال بغزة

vor einem Monat
أفادت مصادر للجزيرة بالتوصل اليوم الثلاثاء لاتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بينما يسود الهدوء النسبي القطاع بعد جولة التصعيد الجديدة التي أشعلتها عملية تسلل إسرائيلية.
وقال مراسل الجزيرة في غزة هشام زقوت إن مصدرا كبيرا في المقاومة أكد للجزيرة التوصل للاتفاق، وأوضح أنه سيتم فورا البدء بتنفيذ الاتفاق حيث ستوقف الفصائل الرشقات الصاروخية على أن تتوقف في المقابل الغارات الإسرائيلية.
وأضاف المراسل أن الاتفاق تتويج لحالة الهدوء النسبي التي تسود في غزة منذ الصباح. وفي وقت سابق اليوم أفاد مدير مكتب الجزيرة في القدس المحتلة وليد العمري بأن الفصائل الفلسطينية أبلغت مصر بموافقتها على وقف النار الساعات المقبلة.
ونقل عن مصادر إسرائيلية أن وفدا أمنيا مصريا كبيرا سيصل غدا إسرائيل، ويلتقي القادة الإسرائيليين من أجل العودة لحالة التهدئة السابقة.
وفي ما يخص الموقف الإسرائيلي، أشار إلى أن الطاقم الأمني الوزاري المصغر ناقش اليوم خلال ساعات طويلة أوضاع القطاع، وأوضح مدير مكتب الجزيرة أن الاتجاه الغالب كان التصعيد في حال استمرت الفصائل في إطلاق الصواريخ على عسقلان والمستوطنات الواقعة في محيط غزة.
لكن مدير مكتب الجزيرة قال إن الهدوء النسبي المخيم على غلاف غزة كان رسالة من الطرفين بأن كلا منهما يريد أن يعطي الفرصة للجهود المصرية، وأشار إلى أن مصر تدخلت منذ مارس/آذار الماضي خمس مرات لوقف التصعيد بغزة، مؤكدا أن الوضع هذه المرة لا يبدو أنه سيختلف كثيرا عن المرات الماضية.
palestine
bande de gaza
moyen orient
résistance
conflit
attaque
colonisation

Beliebt

0
Eva
FlagSpanischVor 2 minuten
Kommentare: 0Melden
poesía ele
español
ele
poesía
poetry
0
Zach
FlagEnglischVor 2 tagen
Kommentare: 6Melden

Mourad

Flag
(15)
$12.00-13.00
USD/h
class
Französisch
globe
Tunesien
time
33
Unterricht buchen